رئيس التحرير المدير العام     مسعد محمود

اهم الاخبار

الرئيسية | اتصل بنا | الإدارة   

 

..

مجموعة الاقتصاد والأعمال  تكرم سفير مصر في لبنان   اهم الاخبار 

ارشيف الاقتصاد والاعمال

 

علا راجح

 

في أول تكريم له في بيروت، وفي أول لقاء اقتصادي له، أقامت مجموعة الاقتصاد والأعمال مأدبة غداء في فندق فينيسيا على شرف سفير مصر في لبنان نزيه النجاري، حضرها رؤساء غرف التجارة والصناعة وقادة جمعيات الصناعيين والتجار والمصارف، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال اللبنانيين المتعاملين مع مصر.

وألقى الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي كلمة ترحيبية مشيراً "إلى أن السفير النجاري ليس جديداً على لبنان إذ تولى لسنوات مسؤوليات دبلوماسية في السفارة المصرية ورافق مسيرة البلد السياسية والاقتصادية فضلاً عن إلمامه بملف الشؤون العربية".

وأشار أبو زكي إلى أن مجالات تطوير العلاقات بين مصر ولبنان كثيرة ومتنوعة في ظل المهارة المصرية في الإنتاج والمهارة اللبنانية في مجال التجارة والخدمات اللذين يتكاملان لمضاعفة حجم المبادلات التجارية والسياحية والاستثمارية وتعميق التعاون على المستوى الثنائي وعلى المستويين العربي والإفريقي.

وتابع: إن اللقاء اليوم لتكريم السفير النجاري إنما هو تأكيد على الدور الذي تلعبه مجموعة الاقتصاد والأعمال في إطار تعزيز العلاقات المصرية - اللبنانية على مدى العقدين الماضيين معلناً عن انعقاد ملتقى الأعمال المصري - اللبناني في بيروت في 26 كانون الثاني/ يناير المقبل.

 

السفير النجاري

وردّ السفير نزيه النجاري بكلمة شكر فيها مجموعة الاقتصاد والأعمال على إتاحة الفرصة له للقاء رموز قطاع الأعمال في لبنان منوهاً بعمق العلاقات المصرية - اللبنانية.

وتابع: "إن مصر تولي أهمية بالغة لتطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة قيمة التبادل التجاري مع لبنان، وإزالة أي عقبات من شأنها إعاقة حركة التجارة بين البلدين إلى جانب تشجيع الشركات ورجال الأعمال من الجانبين على زيادة حجم استثماراتهم المباشرة. والملفت أن الاستثمارات اللبنانية في مصر قد بلغت أكثر من 1300 مشروع، ليحتل لبنان المركز 13 بين نحو 152 دولة مستثمرة في مصر. ويهمني في هذا السياق، أن أُثمّن مبادرة "مصر- لبنان إلى أفريقيا" التي تمّ الإعلان عنها مؤخراً، والتي كانت أولى خطواتها الإعلان عن تأسيس "الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار في أفريقيا" بهدف تشجيع الصادرات المصرية واللبنانية إلى أفريقيا. كما أثمّن الدور الفاعل الذي تضطلع به مجموعة "الاقتصاد والأعمال" في إطار تعزيز علاقة رجال الأعمال المصريين واللبنانيين، ونشاطها المتزايد من خلال تنظيم مؤتمرات دورية ليس فقط لتشجيع الاستثمار اللبناني في مصر وإنما أيضاَ العربي، فضلاً عن مساعيها البنّاءة في تعظيم التعاون المشترك في الأسواق الإفريقية عبر وسائل مختلفة مثل شبكة المغتربين اللبنانيين في إفريقيا، أو عبر هيئات التمويل العربية والإقليمية وغيرها الكثير".

 وعلى هامش المأدبة نظّمت مجموعة الاقتصاد والأعمال اجتماعاً جانبياً بين السفير المصري ورئيس "إيدال" المهندس نبيل عيتاني، ومدير عام بنك مصر لبنان فادي الداعوق. تناول البحث خلال اللقاء إمكانات معالجة معوقات تصدير التفاح اللبناني إلى مصر حيث تبين أن أبرزها مشكلة فارق العملة المصرية "الجنيه" بين السعر الرسمي وسعر السوق. وينتظر استمرار المساعي للتوصل إلى حل لهذه المشكلة بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنيين.

 

 

 الاعلام الالكترونى تعتمد قوته فى احتواؤه من محركات البحث المختلفة لتحصل على كلماته وعناوينه فتضيفها تلقائيا لقواعد بيانات محركات البحث المختلفة عسى ان تصل الى ملايين الزائرين لمحركات البحث مثل جوجل وياهو وغير ذلك- بالاضافة الى كونه ارشيف مستمر ودائم للاخبار والفاعليات والمادة الموجودة بالصفحات- مسعد محمود mosaadh@yahoo.com

 

 

 

 
All site contents copyright © 2015 www.ahm-alakhbar.com           Copyright   2015www.ahm-alakhbar.com     All rights Reserved
للأستفسار أو طلب معلومات يرجي مراسلتنا علي العنوان التالي  hndawy11@hndawy.com

Website Designed and Developed By:     ahm-alakhbar Team      >>>>> hndawy11@yahoo.com