رئيس التحرير المدير العام     مسعد محمود

اهم الاخبار

الرئيسية | اتصل بنا | الإدارة   

 

..

مؤتمر تطبيقات الفيمتوليزك فى علاج الابصار والعيون       كتب:   اهم الاخبار-

 

 

 

 

 

 

 

انطلق مؤتمر الجمعية المصرية للعيون والعلاج بالفمتو ليزك مؤتمرها الهام والذى نظمته الشركة الرائدة تراست لتنظيم المؤتمرات- وذلك بحضور نخبة من اساتذة طب العيون- حيث تم عرض العديد من طرق العلاج الحديثة واستخدامات التكنولوجيا لعلاج العيون وازالة المياه البيضاء وايضا تقديم رؤية من احد علماء مصر فى الطب عن صعوبات نقل بعض وسائل التكنولوجيا الطبية- وتميز المؤتمر بتقديم محاضرات مميزة من كبار علماء طب العيون ومناقشة المواقف الطارئة اثناء اجراء الجراحات- وتوضيح بعض امكانيات الفمتوليزك- حيث  حلم التخلص من النظارة الطبية أو العدسات الذي يراود الكثيرين بعد البدء بالتوسع في استخدام تقنيات الليزر في عمليات تصحيح الإبصار.

وكان الاستاذ الدكتور اسامة رئيس الجمعية المصرية قد قام بتسليم شهادات المؤتمر للاساتذة المتحدثين- وقد كان واضحا فى نفس الوقت الجهد والتواصل الطيب من فريق عمل شركة تراست ابتداء من التسجيل وخاصة د- عبد الله السكرى مدير عام الشركة- د- حسنى فهمى- د- اسلام النهراوى- ليضيفو الى المؤتمر حسن الضيافة وسرعة تلبية احتياجات السادة الضيوف

 

ما هو الليزك؟

يعد الاسم الليزك اختصارا لـ تقنية استخدام أشعة الليزر لتصحيح تحدب القرنية يتم استخدام الليزك لتصحيح عيوب الإبصار من قصرالنظر وطول النظر والاستجماتزم. تقنيات الليزر بمجملها ومنها الليزك تعتمد على إعادة تشكيل سطح القرنية ” الطبقة الشفافة الموجودة في مقدمة العين” وتغيير سماكتها، تعمل القرنية – كعدسة محدبة – على تجميع الضوء لإسقاطه على شبكية العين، ويتركز هدف العملية على تعديل سمك القرنية بحيث يتم تجميع الضوء بشكل سليم على الشبكية تماماً بدلاً من وقوعها أمام أو خلف الشبكية في حالات قصر أو طول النظر.

 

تصحيح النظر بالليزك:

    استخدام مشرط جراحي دقيق لإزالة طبقة رقيقة من القرنية على هيئة شريحة تشبه العدسة اللاصقة سمكاً وحجماً ورفعها، يتم إعادة تشكيل نسيج القرية الموجود أسفل الشريحة المزالة باستخدام مشرط مجهري آخر، وذلك ليتم تعديل سمكها بحسب السمك المطلوب، ثم يتم إعادة إنزال الشريحة المرفوعة. تستغرق العملية بكاملها من ٥  إلى ١٠ دقيقة، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

 

الفيمتو ليزك:

يتم استخدام شعاع الفيمتو ليزر لإزالة طبقة رقيقة من القرنية على هيئة شريحة تشبه العدسة اللاصقة سمكاً وحجما ورفعها، ثم يتم إعادة تشكيل نسيج القرنية الموجود أسفل الشريحة المزالة باستخدام شعاع الإكزيمرليزر، وذلك ليتم تعديل سمكها بحسب السمك المطلوب، ثم يتم إعادة إنزال الشريحة المرفوعة.- تستغرق العملية بكاملها من ٥ إلى ١٠ دقيقة، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

 

الفيمتو سمايل Rel Ex :

 

الفيمتو سمايل هو أحدث التقنيات الموجودة في جراحات تصحيح الإبصار الدقيقة ويعد أكثرها ارتفاعاً في التكلفة. حيث تتم عملية تصحيح النظر بالفيمتو سمايل  -في خطوة واحدة حيث يقوم شعاع ليزر بفصل طبقة من نسيج القرنية ذات سمك متناهي في الدقة، ثم يعمل شعاع الفيمتو ليزر على إحداث ثقب في القرنية طوله أقل من 4 مليمترات، ويتم استخراج الطبقة الدقيقة التي تم فصلها من خلال هذا الثقب، دون رفع أي جزء من نسيج القرنية. تستغرق العملية بكاملها من 10 إلى 20 دقيقة، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

 

 

مميزات الفيمتو سمايل:

لا توجد مخاطر رفع طبقة من القرنية كما في عملية الليزك والفيمتو ليزك فتكون احتمالات حدوث مشاكل في عملية التئام نسيج القرنية الطلائي والتعرض للعدوى البكتيرية أقل بكثير.

يمكن إجراء العملية في حالات القرنية قليلة السمك، والتي قد لا تكون مناسبة لإجراء عملية الليزك أو الفيمتو ليز

يمكن التعرض للماء وممارسة الحياة اليومية مباشرة بعد إجراء العملية.

 

 

 اقرأ:

عن شركة تراست

 

 

   
   

 

 

 
All site contents copyright © 2007-2013 www.hndawy.com           Copyright   2007-2012 @  www.hndawy.com     All rights Reserved
للأستفسار أو طلب معلومات يرجي مراسلتنا علي العنوان التالي  info@hndawy.com

Website Designed and Developed By:     Engineer Mosaad Mahmoud     >>>>> hndawy11@yahoo.com