رئيس التحرير المدير العام     مسعد محمود

اهم الاخبار

الرئيسية | اتصل بنا | الإدارة   

 

..

الشيحى: ندعو الجهات التى سبق وتقدمت بطلبات لإنشاء جامعات أهلية لاعادة تقديمها   كتب:   اهم الاخبار-

 

 

المستشار الاعلامى

د.محمد حجازى

 

منسق اعلامى:

فاتن حسن- نـــــورا- احلام صالح-salma- Ebtsam -

  ( المكتب الإعلامي لوزير التعليم العالي).

 

 

اضغط لارشيف وزارة التعليم والبحث العلمى

 

 

 

عقد المجلس الأعلى للجامعات إجتماعا صباح اليوم الخميس برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

فى بداية الاجتماع أكد الوزير على الحاجة لمناقشة أمور التعليم العالى بنظرة شمولية لتجنب الازدواجية فى القرارات والإتفاق على رؤية موحدة يلتزم بها الجميع، وضرورة التوظيف السليم للمخصصات المالية لكل جامعة والإنتهاء من المشاريع المعلقة، وأشار الوزير إلى سعى خطة التنمية المستدامة الجديدة 2030 لزيادة الشريحة المستهدفة للتعليم العالى من 30% إلى 40 % وذلك بإنشاء جامعات جديدة داعياً الجهات التى سبق وتقدمت بطلبات لإنشاء جامعات أهلية وتوقفت لأية أسباب لإعادة تقديم طلباتها فى ضوء الظروف الجديدة. مؤكدا على أهمية دراسة متطلبات سوق العمل والتغيرات المجتمعية والإحتياجات الجغرافية لكل منطقة قبل فتح كليات وتخصصات جديدة خاصة، كما دعا الوزير إلى ميكنة العملية التعليمية من جانب الجامعات والمؤسسات والطلاب، وإدخال وسائل التعليم وتكنولوجيا التدريس الحديثة إلى الجامعات، وفتح حوار مشترك مع الطلاب من خلال وسائل الإتصال الإلكترونى.

وفى إطار الاهتمام بالبحث العلمى شدد الشيحى على الاهتمام بزيادة معدلات النشر العلمى وبنوعية الدراسات المنشورة مع التوسع فى التعاون العلمى مع الجامعات الأخرى وذلك لتحسين ترتيب مصر فى مؤشر الابتكار العالمى.

وقد ناقش الاجتماع الملاحظات الواردة لأمانة المجلس الأعلى للجامعات بشأن قواعد وآليات تشكيل اللجان العلمية للدورة الثانية عشرة وقرر المجلس عقد ورشة عمل بعد اسبوع لمزيد من الدراسة والاستماع إلى المقترحات الجديدة وذلك بحضور قيادات الجامعات.

وقرر المجلس:

- تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بقيام جميع الوزارات والجهات المختلفة باستطلاع رأى البنك المركزى للشروط المالية للإتفاقيات الجديدة التى تبرمها هذه الجهات وذلك للتنسيق المسبق بشأن مدى ملائمة الشروط المالية لها وتحديد حجم الإلتزامات المالية التى يتوجب على البنك المركزى تدبيرها لسداد المستحقات المترتبة عليها.

- قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 338 لسنة 2016 بتعديل أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات باستبدال البندين "أ، ب" من خامسا وإضافة بند جديد من المادة 271 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات والخاصة بمصروفات الطلبة الوافدين.

- تشكيل لجنة على مستوى رفيع من كل جامعة لمراجعة الكتب الجامعية التى يتم استيرادها من الخارج تنفيذاً  لما وجه به رئيس الوزراء.

- التأكيد على قرار المجلس الأعلى للجامعات والخاص بطلاب الدبلومة الأمريكية بتأجيل تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم 238  لسنة 2015 حتى عام 2019/2020.

اضغط لارشيف الاخبار

الاعلام الالكترونى تعتمد قوته فى احتواؤه من محركات البحث المختلفة لتحصل على كلماته وعناوينه فتضيفها تلقائيا لقواعد بيانات محركات البحث المختلفة عسى ان تصل الى ملايين الزائرين لمحركات البحث مثل جوجل وياهو وغير ذلك- بالاضافة الى كونه ارشيف مستمر ودائم للاخبار والفاعليات والمادة الموجودة بالصفحات- مسعد محمود mosaadh@yahoo.com

 

 

 

 

 

 

 
All site contents copyright © 2007-2013 www.hndawy.com           Copyright   2007-2012 @  www.hndawy.com     All rights Reserved
للأستفسار أو طلب معلومات يرجي مراسلتنا علي العنوان التالي  info@hndawy.com

Website Designed and Developed By:     Engineer Mosaad Mahmoud     >>>>> hndawy11@yahoo.com