رئيس التحرير المدير العام     مسعد محمود

اهم الاخبار

الرئيسية | اتصل بنا | الإدارة   

 

..

\             

البشرة

زيت الزيتون والبشرة  زيت الزيتون أعماق الجلد؛ مما يشكل درعاً دائماً للحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها ناعمةً ونضرة وتحتوى على جميع العناصر التي تفيد البشرة
 
البشرة الجافة: يُستخدم مزيج زيت الزيتون للوجه مع زيت اللافندر ،
مانع لتجاعيد الوجه: جربي مزج زيت الزيتون مع عصير ليمون، ثم استعملي الخليط على بشرة وجهك يومياً، سيمنع ظهور التجاعيد ، ويمنح وجهك نعومةً وحيويةً.
مرطب شفاه: يعتبر زيت الزيتون من أكثر الوسائل أمناً وفعاليةً لترطيب الشفاه.
كريم للعينين: يمكنك استخدام زيت الزيتون ككريمٍ مرطبٍ للبشرة المحيطة بعينيكِ ، عن طريق وضعه عليها باستخدام قطعةٍ من القطن الطبيعي.
مزيل للمكياج: امزجي مقدارين متساويين من زيت الزيتون وزيت اللوز ، ثم احفظي الناتج في زجاجةٍ صغيرةٍ، واستعمليه كمزيلٍ طبيعي للمكياج، سيعمل كذلك على تغذية رموشك وزيادة كثافتها .
وقاية من الشمس: أكدت الدراسات أن استعمال زيت الزيتون النقي على البشرة ، بعد تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس، يساهم في التقليل من تدمير الخلايا، المؤدية لحدوث سرطان الجلد. كذلك يعمل زيت الزيتون كملطف للحروق الناتجة عن التعرض للشمس ، ويحتوي على عناصر مطهرة ومرطبة ، تعالج البشرة التالفة وتخفف الألم .
زيت الزيتون، إن لم ينفع فلن يضر، فلا داعي للقلق، وهو معروفٌ بفوائده منذ القدم، حيث كان يستعمل كدواءٍ ومقوىٍ لجميع أجزاء الجسم
وصفات للتخلص من تجاعيد من حول العينين
هناك مجموعة من المستحضرات والوصات الطبيعية التي تجعلك تتخلصين من التجاعيد والخيوط الدقيقة الموجودة حول العينين لتتمتعي ببشرة شابة
أولا: الأفوكادو وزيت اللوز:
اخلطي ملعقتان من زيت اللوز مع نصف ثمرة أفوكادو مهروسة وامزجيهم معا جيدا جدا لتحصلي على قوام كريمي متماسك ضعيه حول عينيكي واتركيه 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثلاث مرات في الأسبوع.
ثانيا: الخيار وزيت الزيتون:
بللي شرائح الخيار المثلج بزيت الزيتون واستخدميها لعمل كمادات للمنطقة المحيطة بالعينين في ل صباح لتتخلصي من التجاعيد والهالت السوداء معا.
ثالثا: الليمون والطماطم:
اخلطي شرائح من الطماطم الطازجة مع ملعقتان من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الكركم وثلاث ملاعق من عصير البرتقال واضربيهم معا في الخلاط لتحصلي على ماسك متماسك القوام , ثم افرديه على المنطقة المحيطة بالعينين واتركيه 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ أيضا
فوائد زيت الياسمين
 
أولا: زيت الياسمين ينعم البشرة ويجعلها ناعمة وملساء ويقضي على التجاعد والخيوط الدقيقة.
ثانيا: يزيل أثار الحبوب والبقع الداكنة لتتمتعي ببشرة نقية ونضرة.
ثالثا: يساعدك لتتخلصي من القلق والتوتر ويقاوم الشعور بالحزن والاكتئاب ويساعدك على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب نتيجة رائحته الجميلة الرومانسية.
رابعا: يستخدم في علاج مشاكل الضعف الجنسي وسرعة القذف ويزيد من الرغبة الجنسية.
خامسا: ينظم الدورة الشعرية ويقلل من الشعور بالضيق والقلق والتوتر الذي يصاحبها.
سادسا: يقلل من احتمالات الاصابة بسرطان الرحم بعد انقطاع الدورة الشهرية.
سابعا: يستخدم كمهدئ للسعال وطارد للبلغم ويستخدم في علاج الشخير.
الشاي الأخضر والبشرة: ينقي البشرة ويجعلها نضرة وجميلة ويقاوم البثور ويقضي على البقع الداكنة والتجاعيد ويمكنك استخدامه بعدة طرق مختلفة.
 
أولا: ضعي باكيت من الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 3 دقائق ثم أخرجيه وافتحيه واخلطي محتواه مع ملعقة من العسل وضعي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.
ثانيا: مرري باكيت من الشاي الأخضر على بخار ماء ساخن جدا ثم استخدمي الباكيت لتدليك بشرتك برفق حتى يبرد لتنعشي وتنظفي بشرتك سريعا.
ثالثا: اخلطي ملعقة من الشاي الأخضر مع ملعقتان من غسول بشرتك وملعقة من عصير الليمن واستخدمي الخليط لغسل وتنظيف مسام بشرتك كل صباح.
رابعا: ضعي وعاء كبير ملئ بالماء على النار ثم أضيفي له خمس ملاعق من الشاي الأخضر واستخدميه لعمل حمام بخار لبشرتك لتنقية المسام وازالة الزيوت والأوساخ
تهدئة التهاب البشرة
تتعرض البشرة الحساسة للالتهاب والاحمرار الشديد خلال فصل الشتاء  وأيضا خلال فصل الصيف- يمكنك الاستفادة من الماسك التالي لتهدئة التهاب واحمرار البشرة بمستحضرات طبيعية ومتوفرة
 
ماسك الزبادي والكرنب لالتهاب البشرة:
مكونات الماسك:
1-ملعقتان من الزبادي.
2-نصف خيارة.
3-ملعقتان من الكرنب.
الطريقة:
ضعي مكونات الماسك معا في الخلاط وامزجيهم جيدا جدا لتحصلي على عجينة متماسكة القوام , افردي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.
 شرب الماء والبشرة.
الماء عنصر من عناصر الحياة الأساسية و لا تكتمل صحتنا الا به، تحتاج جميع أعضاء أجسامنا بما فيها العضو الأكبر و هو الجلد
 
الماء عنصر من عناصر الحياة الأساسية و لا تكتمل صحتنا الا به، تحتاج جميع أعضاء أجسامنا بما فيها العضو الأكبر و هو الجلد لهذا العنصر للقيام بوظائفها الحيوية الهامة، و يتأثر الجلد كباقي الأعضاء بنقص الماء والجفاف ومن أهو فوائد شرب الماء للبشرة:
 
- شرب الماء بكميات مناسبة يعمل على ترطيب الجلد و بذلك يبدو الجلد صحياً وأكثر شباباً
 
- شرب الماء هو أفضل طريقة طبيعية لمحاربة التجاعيد و لتظهر البشرة بصورة أكثر نضارة
 
- شرب الماء يعطي المرونة والتألق للبشرة كما يغذي خلايا الجلد و أنسجته و يعمل كوسط لنقل العناصر الغذائية الى الخلايا
 
- شرب الماء يعالج الإمساك عدو البشرة الأول و المسبب للهالات السوداء
 
اجعلي كوب الماء مرافقك الشخصي اذا أردت بشرة صحية خالية من العيوب و أكثري من تناول الخضار و الفواكه فهي تحتوي على أكثر من 90 % ماء.
ماسك الموز للبشرة والشعر الجاف
الموز يحتوي على العديد من معادن و فيتامينات ضرورية للتغذية ، وأيضا له مزايا جمالية في شكل أقنعة للشعر و للبشرة على السواء

 

قناع الموز للبشرة الدهنية
إهرسي موزة ناضجة ومن ثم اخلطيها مع ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة صغيرة من عصير الليمون . ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ، وتجنبي محيط العينين . اشطفي جيدا بالماء الدافئ .

 

قناع الموز لفروة الرأس الجافة
كل ما ستحتاجينه هو هريس موزة واحدة ناضجة ، وزعيه على فروة رأسك و تأكدي أنك لم تتركي جزءًا دون دهنه . انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو المناسب لنوع شعرك.
العسل والشعر.. ماسك و بلسم
 
العسل يعمل العسل على منع تساقط الشعر وجفافه وتقصفه، ويمكن بخطوات بسيطة تحضير منتجات العناية بالشعر (ماسك و بلسم و سيراي) من العسل في منزلك بكل سهولة:
 
- يمنع التساقط و حدوث الصلع: لعلها أهم فوائد العسل للشعر، يمكن عمل ماسك لتدليك فروة الرأس المصابة قبل الذهاب إلى النوم وغسله صباحا لتحقيق أكبر فائدة ممكنة، تحضير هذا الماسك يكون بخلط ملعقة عسل صغيرة مع ملعقة زيت زيتون صغيرة وخلطهما بكمية قليلة من الماء، يمكن إضافة ملعقة قرفة مطحونة إلى الماسك في الأعلى ووضعه على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء.
 
- يعيد الحيوية لفروة الرأس ولجذور شعرك: فائدة أخرى مهمة من فوائد العسل للشعر، يمكنك تحضير بلسم للشعر من العسل بخلط كوب من العسل مع نصف كوب زيت زيتون و تركه على الشعر لمدة نصف ساعة، إذا كان شعرك دهنيا قللي كمية زيت الزيتون إلى ربع كوب فقط.
 
- يضيف لمعانا خاصا على الشعر: ولتحقيق ذلك يمكنك تحضير سبراي خاص للشعر من العسل بخلط ملعقتان صغيرتان من العسل مع 2 كوب ماء دافيء و تسخين المزيج بالميكرويف لمدة 20-30 ثانية فقط حتى يصبح المزيج سائل للدرجة المناسبة، ضعي المزيج في أنبوبة رش وعند إستخدامه إتركيه على شعرك حتى يجف.
 
- يمنع حدوث الالتهابات في فروة الرأس: العسل مصدر للعديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في منع حدوث الالتهابات وتكون القشرة.
قشر البرتقال يطهر ويرطب الجلد
 
قشر البرتقال يمكنك استغلاله في تحسين صحة الجلد , حيث يعمل على تطهير البشرة وفتح المسام بها , ويساعد أيضا على إزالة السواد بالجلد , كما أنه يعمل على ترطيب الجلد وجعله أكثر ليونة ولمعانا , ويساعد على تفتيح البشرة بفعل حمض الستريك الموجود بالقشر , كما أنه يعمل على التخلص من حب الشباب , ويساعد على التخلص من ندبات الوجه التي تخلفها حبوب الشباب.
 
يقطع قشر البرتقال الي اجزاء صغيرة ثم نضعه في اناء ثم نضع عليه الماء المغلي ثم نتركه لينقع بالماء لمده ساعتين ثم يصفي المنقوع ويوضع في زجاجه . يستعمل يومياً ونتائجه مذهلة لأنه ينعش البشرة ويكسبها نضارة وحيوية .
ماسك البطاطس والبيض والدقيق
يستخدم هذا الماسك لتهدئة التهاب واحمرار البشرة , كما أنه يقضي على مشكلة المسام الواسعة التي تعاني منها وعظم صاحبات البشرة الدهنية وهو ماسك بسيط وطبيعي وأمن على بشرتك
 
مكونات الماسك:
1-   حبة بطاطس متوسطة.
2-   صفار بيضة واحدة.
3-   نصف كوب من الدقيق.
الطريقة:
أولا: قطعي حبة البطاطس بعد تقشيرها الى طرنشات رفيعة متساوية.
ثانيا: ضعيها في وعاء عميق ونظيف وضعي فوقها صفار البيضة بعد خفقه جيدا وقلبيهم معا جيدا.
ثالثا: ضعي الأن الدقيق وقلبيهم جيدا حتى تتغطي البطاطس بالدقيق تماما.
رابعا: ضعي طرنشات البطاطس المغطاة بالبيض والدقيق على بشرتك وأنتي مستلقاة على ظهرك واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم أزيليها واغسلي بشرتك بالماء الفاتر
نصائح لحماية بشرتك من البثور
 
كيف تحمي بشرتك من الحبوب:
أولا: استخدمي سيرم للبشرة لحماية بشرتك والعناية بجمالها ونضارتها.
ثانيا: حاولي التقليل من استخدام كريمات الأساس ومستحضرات التجميل بقدر الامكان لمنع انسداد مسام البشرة وظهور المزيد من الحبوب.
ثالثا: عند استخدام كريمات أو مستحضرات للعناية بالشعر ابتعدي تماما عن وجهك ويمكنك تغطيته لمنع وصول الكيماويات له.
رابعا: لابد أن تغسلي وتنظفي بشرتك ثلاث مرات يوميا وخصوصا بعد العودة من الخارج ويفضل استخدام الصابون المطهر لقتل البكتريا والجراثيم المسببة للبثور.
خامسا: استخدمي ماسكات الليمون والخميرة وماء الورد واحرصي على شرب كميات كبيرة من الماء لتنقية جسمك وبشرتك من الشوائب والسموم.
منظف البشرة الدهنية
 
لابد من تنظيف البشرة الدهنية بطريقة صحيحة لازالة الزيوت الزائدة والدهون الموجودة داخل المسام ولكن أيضا المبالغة في تنظيف البشرة الدهنية يأتي بنتيجة عكسية لذا يمكنك استخدام الطريقة التالية لتنظيف البشرة الدهنية.

 

خطوات تنظيف البشرة الدهنية:
أولا: استخدمي الماء الدافئ مع قطعة نظيفة من القماش لفرك بشرتك وتنظيف المسام بعمق.
ثانيا: اخلطي ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقتان من عصير الليمون وامزجيهم جيدا ثم ضعي الخليط على بشرتك ودلكي بشرتك برفق في حركة دائرية.
ثالثا: اتركي الخليط على بشرتك 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد.
رابعا: أخيرا استخدمي قطنة مبللة بماء الورد لتنقية مسام البشرة وازالة بقايا زيت الزيتون العالق بالبشرة.
كرري تلك العملية يوميا خصوصا قبل النوم لتسيقظي ببشرة نظيفة , نضرة ومنتعشة.
ماسك الليمون والحناء لبشرة فاتحة ونقية
 
تعمل الحناء البيضاء على تفتيح لون البشرة والتخلص من طبقات خلايا الجلد الميت لتتمتعي ببشرة نضرة ونقية وبيضاء وخالية من البقع الداكنة .
ماسك طبيعي لتفتيح وتنقية البشرة:
مكونات الماسك:
1-   ملعقتان من الزبادي.
2-   ثلاث ملاعق من عصير الليمون.
3-   ملعقتان من الحناء البيضاء.
الطريقة:
اخلطي المكونات الثلاث معا وامزجيهم جيدا , ثم افردي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر . كرري استخدام الماسك مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة بيضاء وموحدة اللون.
خلطات طبيعية لأظافر جميلة وقوية
 
خلطات طبيعية لأظافر قوية:
أولا: اذا كانت أظافرك ضعيفة وسهلة الكسر فاستخدمي الخلطة التالية:
مكونات الخلطة:
1-   ملعقة من عصير الليمون.
2-   ملعقة من خل التفاح.
3-   ملعقة من زيت الزيتون.
4-   صفار بيضة واحدة.
الطريقة :
اخلطي المكونات معا جيدا واحفظي المزيج في الثلاجة واستخدمي قطعة نظيفة من القطن لدهن الأظافر بالخليط ثلاث مرات يوميا خصوصا قبل النوم لتتمتعي بأظافر قوية ولامعة وغير سهلة الكسر.
ثانيا: اذا كانت أظافرك صفراء اللون ومقصفة فاستخدمي الخلطة التالية:
مكونات الخلطة:
1-   ملعقتان من زيت الخروع.
2-   ملعقة من الملح.
3-   ملعقة من العسل.
4-   صفار بيضة واحدة.
5-   ملعقة من عصير الليمون.
الطريقة: اخلطي المكونات واستخدميها لدهن الأظافر أيضا ولكن يكفي مرة واحدة يوميا قبل النوم وضعي طبقة واتركيها لتجف ثم ضعي ثانية وثالثة لتحصلي على نتائج سريعة وأكيدة.
أطعمة سحرية لجمال بشرتك
 
هناك مجموعة محددة من الأطعمة، تعمل خصيصا على علاج مشكلات البشرة المختلفة خاصة البثور والتلف والتجاعيد مثل منتجات الألبان خفيفة الدسم لعلاج البثور والتجاعيد
 
 
فيتامين أ من الفيتامينات الضرورية لصحة البشرة بشكل عام، لانه يساعدها على تجديد خلاياها بشكل سليم، ووفقا لخبراء العناية بالبشرة، فإن مادة الريتنول المستخدمة فى الكثير من الأدوية والمراهم لعلاج البثور والخطوط الرفيعة، صنعت فى الأساس من فيتامن أ. وتعتبر منتجات الألبان خفيفة الدسم مثل الزبادي خالي الدسم مصدراً غنياً لهذا الفيتامين، وينصح بتناوله باستمرار إلى جانب مصادر فيتامين أ الأخرى مثل الكبد والجزر والبروكلي والبطاطا والسبانخ والكرنب.
بذور الكتان لعلاج التجاعيد
أطعمة تضيء بشرتك مثل السالمون فى محاربة التجاعيد، لكونه غنياً بدهون الأوميجا 3 الصحية، وبذور الكتان غنية أيضا بكم هائل من هذه الدهون الصحية، وتعتبر حلا غذائيا سحريا للفتيات اللاتي يلاحظن تسلل التجاعيد والخطوط الرفيعة لبشرتهن. ومن المعروف أن الأوميجا 3 لا تقوي أغشية الخلايا ومن ثم منع امتصاص السموم التالفة فقط، بل إنها تحفظ الرطوبة داخل البشرة مما يجعلها تبدو صحية ومتوردة وشبابية دائما. ومن الأطعمة الأخرى الغنية بالأوميجا 3 اللوز وزيت الكانولا.
الشاي الأخضر لعلاج حروق الشمس وإعادة الحيوية للبشرة المحترقة من أشعة الشمس
 
 
لاقي الشاي الأخضر اهتماماً بحثياً كبيراً بين الأطباء لما يمتلكه من فوائد صحية عظيمة للبشرة والجسم. لكن الفائدة الأكبر وهو من أقوى المواد المعالجة لتلف البشرة، ذلك لأنه يحتوى على مواد مضادة للالتهابات وعناصر مضادة للتأكسد، مما يعني أنه يقي البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسحية، وقد أكدث الدراسات العلمية أن الأفراد الذين يحرصون على تناول الشاي الأخصر بانتظام أقل عرضة للإصابة بأمراض سرطان الجلد.
التونة لعلاج ترهلات البشرة وتؤجل الظهور المبكر للشيخوخة
 
تناول التونة بانتظام يمد البشرة بعناصر غذائية رائعة خاصة عنصر السيلينيوم، أحد أهم مضادات الأكسدة، والذي يساعد فى منع تلف الخلايا، فضلا عن تحفيز إنتاج بروتين الإيلاستين بالبشرة وهو ما يبقى البشرة مشدودة وناعمة ومرنة وبلا ترهلات. السيلينيوم موجود أيضا بالديك الرومي واللحم.
الأفوكادو لتقوية مرونة البشرة حيث يعتبر من أغني الأصناف بالدهون الصحية غير المشبعة التي تساعد فى الحفاظ على نعومة البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد. هذه الدهون أيضا تلتحم بجدران خلايا البشرة فتزيد من قوتها ومرونتها. ومن المصادر الأخرى للدهون غير المشبعة زيت الزيتون واللوز وزبدة الفول السوداني.
الطماطم المطبوخة لعلاج تلف البشرة والحصول على بشرة صحية حيث تعد وعلى وجه الخصوص المطبوخة، مصدراً غنياً بالليكوبين، إحدى المواد المضادة الأكسدة وتتبع عائلة الكاروتينويدات التي تمنح اللون الأحمر لثمار الفاكهة والخضروات. وتساعد هذه المادة أيضا فى محاربة تلف خلايا البشرة والتجاعيد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس كما أنها تحفظ البشرة من الإصابة بسرطان البشرة. وتتضمن مصادر الليكوبين، البطيخ والجريب فروت الأحمر والباباي والفلفل الرومي الأحمر.
البطاطا لنعومة البشرة
 
البطاطا مصدر ممتاز لفيتامين C والذي يعتبر أحد أهم الفيتامينات التى تساعد على تنشيط إنتاج بروتين الكولاجين بخلايا البشرة، وهو البروتين المسئول عن شباب البشرة ويعطيها المظهر الممتلئ والمتورد الطبيعي. وقد وجد الباحثون أن عينة البحث التى التزمت باستهلاك فيتامين C يومياً لثلاث سنوات، قل معدل ظهور تجاعيد البشرة عندهم مقارنة بالعينة الاخرى. ويتوافر فيتامين C فى الباباي والجزر والفواكه الحامضية كالليمون والبرتقال واليوسفي.
اللوز واقٍ طبيعي من الشمس
 
هناك العديد من الفتيامينات الطبيعية التى تلعب دوراً وقائيا من أشعة الشمس وغالبا ما تتواجد فى منتجات الصن سكرين المتوافرة بالأسواق، ويعتبر فيتامين E أهم هذه الفيتامينات وأكثر قدرة على محارية أشعة الشمس وإعادة ترميم البشرة. وهذا الفيتامين موجود بنسبة كبيرة فى اللوز وبذور عباد الشمس والبندق.
أظافرك ..
 
حتى لا تنكسر أظافرك:
 
- احذري من  لمس المنظفات والمذيبات للأصابع فترة طويلة .
 
- لا تستعملي الأظافر الصناعية لأنها تضر الأظافر الحقيقية .
 
- لا تستعملي الآلات الحادة في إزالة الأظافر .
 
- لا يجب إزالة طلاء الأظافر بصورة مكررة والأفضل إضافة طبقة جديدة من الطلاء ، وتجنبي استعمال الإسيتون لأنه قد يؤدي إلى حدوث تقصف في الأظافر .
 
- لا تغمسي يديك في الماء لمدة طويلة .
 
وهناك طرق لقص وبرد والأظافر بصورة سليمة:
 
- يجب أن يكون قص الأظافر بشكل أفقي حتى لا تحدث عدوى في جلد الأصابع ولتنمو بشكل طبيعي ، وابتعدي عن قص الأظافر بشكل جانبي.
 
- يجب الإهتمام بنظافة الأظافر بشكل جيد.
 
يشير شكل ولون الأظافر إلى مرض تعانين منه:
 
فالأظافر الزرقاء تدل على وجود مرض بالقلب أو مرض بالرئة ، أما الأظافر الخضراء تشير إلى إصابة بالبكتيريا ، والأظافر الشاحبة تشير فقر الدم ، أما إذا كانت أظافرك صفراء أو بنية فهذا يدل على إصابة بمرض الثعلبية أو اضطراب بالكبد قد يكون ناتج عن نيكوتين السجائر ، أما الأظافر السميكة فيكون سببها مشاكل في الدورة الدموية والأظافر المفلطحة تدل على وجود مرض رينود أما البارزة تعبر عن مشكلة نفسية والأظافر الهشة تكونن أحد أعراض حالة مرضية مثل عدوى فطرية .
 
ليس هناك ما هو أقرب من الطبيعة إلى علاج أظافرك فاستخدمي خلطات ينصح بها الطبيب:
 
- غسول من الليمون لجمال اظافرك :
 
المكونات:
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج
1 ملعقة صغيرة يود أبيض
 
التحضير:
تخلط المكونات جيدآ ، وتحفظ في زجاجة ، ويفضل استخدام فرشاة صغيرة لينة في دهان الاظافر والاتسجة المحيطة بهذا المستحضر ، ويفضل كذلك أن يتم الدهان مرة في الصباح واخرى في المساء بصفة منتظمة
يؤدي استعمال هذا المستحضر إلى نتائج باهرة تظهر بعد عدة أسابيع من الاستعمال المنتظم .
 
 
لزيادة صلابة الأظافر وقوتها حتى لا تنكسر بسهولة :
 
 
المكونات :
- ملاعق صغيرة زيت زيتون
- ملاعق صغيرة خل التفاح
- صفار بيضة واحدة
 
التحضير :
تخلط المكونات جيدآ ، وتحفظ في الثلاجة ، ويستخدم هذا المستحضر بصفة متكررة في دهان الاظافر ، ويمكن الاستعانة في ذلك بقطعة من قطن لدهان الاظافر والانسجة الميطة بها
 
 
 الزيوت الغنية بالبروتين للعناية المميزة بالاظافر :
 
المكونات :
صفار بيضة واحدة
4 ملاعق صغيرة ملح طعام
4 ملاعق صغيرة زيت خروع
1 ملعقة صغيرة عسل سائل
1 ملعقة صغيرة زيت جرثومة القمح
 
التحضير :
تخلط المكونات جيدآ ، وتحفظ في زجاجة
يفضل استخدام هذا المستحضر بمعدل 2 - 3 مرات اسبوعيآ على الاقل ، ويفضل أن يكون ذلك كل مساء قبل النوم ، ويراعى استخدامه في الطلاء عدة مرات خلال المرة الواحدة ، بمعنى ان تدهن الاظافر بطبقة من الطلاء ثم تترك لتجف ، ثم يكرر الطلاء عدة مرات
 
أكثري من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد كالفواكه والخضار والأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم والبيض ..وأهم من هذا وذاك شرب الماء بكثرة لإرواء أظافرك
طرق التخلص من التشققات
 
تحدث الكثير من التغيرات لجسم المرأة أثناء الحمل وفي فترة النمو السريع والتقدم في السن، فهي تكتسب وتخسر الوزن بشكلٍ سريع مما يسبب التشققات في العديد من أنحاء الجسم، والتي لم يعرف لها حلٌ جذري حتى الآن، ولكن يوجد بعض الخلطات والوصفات التي تساعد على التخلص من التشققات في الجسم مهما كان سببها : 
 
1- خلطة الزيت والعسل لعلاج تشقق الجلد الجاف
 
المكونات:
ملعقة صغيرة عسل+ ملعقة زيت نباتي + ملعقة عصير ليمون
 
الطريقة:
تخلط المكونات السابقة معاً، ويدلك بالخليط منطقة الكوعين والكعبين والبطن وأي منطقة جافة بالجسم، على أن يترك مدة 10 دقائق ثم ينظف ويزال بالماء الدافئ.
 
2- اللبن لتخفيف علامات تمدد الجلد أثناء فترة الحمل
 
المكونات:
منشفة (فوطة) ناعمة + مقدار من اللبن الدافئ.
 
الطريقة:
تغمس المنشفة في اللبن الدافئ وتوضع على البطن، لتخفيف علامات التمدد المصاحبة لفترة الحمل، مع تكرار تلك العملية طوال مرحلة تمدد الجلد، مع مراعاة ألا تزيد مدة وضع المنشفة على البطن أكثر من 10 دقائق.
 
3- خلطة الزيوت العطرية لتقليل تشققات الجلد
 
المكونات:
6 ملاعق زيت لب المشمش أو زيت لوز+ قطرتين صغيرتين من زيت البرتقا وزيت اللافندر+ ملعقة من عصير الليمون
 
الطريقة:
تمزج المكونات السابقة وتوضع في ماء الإستحمام، مع الأخذ في الإعتبار بألا تزيد درجة حرارة ماء الإستحمام عن 37-39 درجة مئوية ولمدة لا تزيد عن 10 دقائق.
 
4- وصفة اللافندر للتخلص من التشققات وآلام القدمين
 
المكونات:
5 قطرات زيت لافندر+ طبق بلاستيك صغير ماء دافئ.
 
الطريقة:
تغمس القدمين في الماء لمدة 10 دقائق، حيث يساعد حمام اللافندر على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
 
5- الماء المثلج للتخلص من التشققات والتقلصات في القدمين
 
المكونات:
عبوة مياه كبيرة.
 
الطريقة:
توضع زجاجة الماء بالفريزر حتى تتجمد، ثم يتم إخراجها وتوضع على الأرض في وضع أفقي ويتم تحريك القدمين فوقها، حيث تساعد تلك الطريقة في التخلص من تشققات القدمين.
نصائح:
• إذا كانت يداك تتعرّضان يومياً لوقت طويل في الماء ما يجعلها تفقد رونقها، يمكنك تدليكها بعصير الحامض للتخلص من المظهر غير المستحبّ مرتين في اليوم.
 
• أما إذا كان التشقق يستوطن بشرة يديك، فيمكنك الاعتماد على قناع طبيعي يشمل ملعقتين كبيرتين من عصير الحامض وملعقتي طعام من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على الجروح الصغيرة واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع للتخلص من التشققات.
 
• هل تريدين التمتع بيدين ناعمتين؟ إليك هذا الحلّ. بللي يديك ثم ضعي عليهما كمية ضئيلة من مسحوق ثاني كربونات الصودا، افركيها جيداً لمدة ربع ساعة ثم اغسليها بالماء العاديّ. كرري هذا النموذج ثلاث مرات في الأسبوع.
البشرات الجافة
النصائح التالية للمساعدة على التغلب على هذا الجفاف، والذي يتصاحب في بعض الأحيان مع الحكة:
 
- تجنبي الاستحمام وغسل اليدين بالماء شديد السخونة، بل يفضل استخدام الماء الفاتر. كما وينصح الخبراء بعدم استمرار الاستحمام لأكثر من 5-10 دقائق. -  تجنبي الصابون الذي يحتوي على الكحول أو الروائح العطرية،بل استخدام الغسولات الكريمية المرطبة للاستحمام وغسل اليدين. ويفضل أن تحتوي هذه الغسولات على مادة السيراميد ceramides،       وهي عبارة عن مادة صناعية تعمل على مساعدة البشرة على الاحتفاظ برطوبتها. ويذكر أن مادة السيراميد الطبيعية موجودة بالفعل بالبشرة، إلا أنها تفقد تدريجيا مع تقدم السن.
 
  - بعد الاستحمام، قومي بتجفيف جسدك بالربت عليه بلطف مستخدمة منشفة ناعمة، وليس بفركه بسرعة. - قومي باستخدام كريم مرطب بعد تجفيف جسدك مباشرة. - قومي باستخدام المرطبات الجلدية التي تحتوي على مواد منها هلام البترولpetroleum jelly. أو الغليسرين. فهذه المواد المرطبة تساعد على إعادة تجديد حاجز البشرة الذي يقي من فقدانها لرطوبتها. - استخدمي كريما مرطبا ليديك ثم قومي بارتداء القفازات قبل الخروج في الجو البارد، خصوصا إن كانت بشرة يديك شديدة الجفاف. - قبل النوم، استخدمي كريما مرطبا سميكا لقدميك وقومي بارتداء الجوارب القطنية. - بما أن حرارة الشمس تعد سببا لجفاف البشرة وخشونتها، حتى في فصل الشتاء، فينصح باستخدام كريمات تحتوي على واق من الشمس على أن يكون معامل وقايتها 30، وذلك على مدار العام.
 
استخدام حبوب الحمض الدهني أوميغا 3 يساعد على تنعيم البشرة شديدة الخشونة في وقت قصير. فقد ذكر الدكتور آندرو وايل، وهو خبير بصحة الجلد، أنه بعد استخدام هذه الحبوب لمدة ستة أسابيع فقط، ظهر تحسن واضح على بشرة وشعر وأظافر المستخدمين لها.
ماسك طبيعي للقضاء على البثور
 
يمكنك ان تتخلصي تماما من البثور والحبوب التي تعاني منها بشرتك باستخدام مستحضرات طبيعية وبخطوات بسيطة لتحصلي على بشرة غاية في الصفاء والنقاء.

 

ماسك الشوفان والخميرة للقضاء على البثور: مكونات الماسك:

 

1-   خمس ملاعق من الشوفان المطحون.
2-   ملعقتان من الخميرة.
3-   ملعقة من عصير الليمون.
4-   ملعقتان من ماء الورد.

 

الطريقة:
أولا: يمكنك أن تستمتعي بالماسك بينما تدللين نفسك بحمام ساخن مضاف له اللبن والملح  لتنظيف وتنعيم جسمك.
ثانيا: اطحني الشوفان جيدا وأضيفي له باقي المكونات مع التقليب المستمر لتحصلي على عجينة متماسكة.
ثالثا: افرديها على بشرتك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر .
رابعا: ضعي كريم مرطب وكرري الماسك مرتين أسبوعيا لتتمتعي بنتائج مذهلة
ماسك البطاطس والبيض والدقيق
 
يستخدم هذا الماسك لتهدئة التهاب واحمرار البشرة , كما أنه يقضي على مشكلة المسام الواسعة التي تعاني منها وعظم صاحبات البشرة الدهنية وهو ماسك بسيط وطبيعي وأمن على بشرتك ومنعش ومنظف للبشرة:
مكونات الماسك:
1-   حبة بطاطس متوسطة.
2-   صفار بيضة واحدة.
3-   نصف كوب من الدقيق.
الطريقة:
أولا: قطعي حبة البطاطس بعد تقشيرها الى طرنشات رفيعة متساوية.
ثانيا: ضعيها في وعاء عميق ونظيف وضعي فوقها صفار البيضة بعد خفقه جيدا وقلبيهم معا جيدا.
ثالثا: ضعي الأن الدقيق وقلبيهم جيدا حتى تتغطي البطاطس بالدقيق تماما.
رابعا: ضعي طرنشات البطاطس المغطاة بالبيض والدقيق على بشرتك وأنتي مستلقاة على ظهرك واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم أزيليها واغسلي بشرتك بالماء الفاتر
ملمع شفاه برائحة الفانيليا؟
 
يمكنك أن تصنعي ملمعًا رائعًا للشفاه برائحة الفانيليا المنعشة في منزلك باستخدام مواد بسيطة وسهل الحصول عليها في الخطوات التالية.
خطوات تحضير ملمع للشفاه برائحة الفانيليا:
أولا: أحضري وعاء نظيف وضعي فيه ملعقتان من الفازلين وأدخليه في الميكرويف لمدة 5 ثواني فقط.
ثانيا: أخرجيه وقلبيه ثم أضيفي له نصف ملعقة من الفانيليا وامزجيهم معهم جيدا.
ثالثا: اذا أردتي أن يكون له لون معين فيمكنك اضافة القليل من ألوان الطعام بلونك المفضل مع التقليب.
رابعا: الأن صبي الخليط في وعاء صغير ونظيف وأحكمي غلقه وضعيه في الفريزر لمدة ساعة كاملة ثم يمكنك بعد ذلك استخدامه ببساطة لتحصلي على شفاه لامعه ومنتعشة برائحة الفانيليا الجميلة
خطوات للعناية بجمال بشرتك
 
تأكدي أنك لا تحتاجين الا لبعض مستحضرات طبيعية بسيطة وآمنة للعناية بجمال ونضارة بشرتك.
 
أولا: تنظيف البشرة:
لابد من تنظيف مسام البشرة بعمق للتخلص من الزيوت والأوساخ , ويمكنك استخدام قطنة مبللة بالحليب لتنظيف وتنقية بشرتك دون أن تضريها بالكيماويات.
ثانيا: تقشير البشرة:
وتلك الخطوة تخلصك من خلايا الجلد الميت وتجعلك تتمتعين ببشرة نظيفة ومسام مفتوحة , ويمكنك استخدام ملعقة من السكر البني مع ملعقة من العسل لتقشير وفرك بشرتك دون أن تضريها أيضا.
ثالثا: توحيد لون البشرة:
وفي تلك الخطوة يمكنك استخدام الشاي الأخضر لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تخلصك من التجاعيد والخيوط الدقيقة والبقع الداكنة الموجودة على بشرتك وأيضا الليمون يساعد على تفتيح البشرة والقضاء على البقع.
رابعا: رطبي بشرتك:
ومن أفضل المستحضرات على الاطلاق لترطيب وتغذية بشرتك هو العسل لأنه ليس فقط يعمل على ترطيب البشرة ولكنه أيضا يقضي على البكتيريا المسببة للحبوب
نصائح للحفاظ على رموشك
 
لرموش الكثيفة والطويلة من علامات الجمال الصغيرة المخفية، التي تحرص عليها كل أنثى وتحاول أن تظهرها بمظهر جميل.
 
1- نظفي عينيك جيدا من الماكياج بعد العودة من الخارج، لأن الماكياج يساعد على جذب أنواع من البكتيريا الضارة التي تساعد على تكسر الرموش الطبيعية. ولتنظيف وجهك بلطف، استعملي الماء الدافئ وقطعة من القطن لتنظيف العينين ولمسح أي زوائد من الماكياج. ثم استعملي مزيل المكياج المتخصص لأنه يساعد على ترطيب العينين ويزيل ماكياج الرموش بدون تكسيرها أو سقوطها.
 
2- ضعي زيت الزيتون على رموشك بضعة مرات في الأسبوع مستخدمة الفرشاة الخاصة بالرموش، ثم اغلقي عينيك واتركيها ربع ساعة قبل شطفها بالماء الدافئ، أو يمكنك وضع الزيت قبل النوم ليستمر مفعوله طول الليل. وكذلك زيت اللوز وزيت جوز الهند يعطي نفس النتيجة.
 
3- يجب أن تستبدلي الماسكرا الخاصة بك من ثلاثة إلى ستة شهور لأن معظم الماكياج ينتهى صلاحيته بعد سنة أما "الماسكرا" فإن صلاحيتها أقل من ذلك. ووفقا لكمبريدج فإن استخدام "الماسكرا" بعد انتهاء فترة صلاحيتها يؤدى الى العديد من الأمراض الجلدية في منطقة الرموش وكذلك سقوط شعيرات الرموش.
 
4- لا تقومي أبدا بفرك عينيك فهذا بالنسبة للرموش هو أشبه بلف شعرك رأسك وشده، بالتالي يؤدى إلى تلف الرموش وتكسيرها وسقوطها.
ماسك العسل والزبادي وزيت اللافندر
 
يستخدم هذا الماسك لتنظيف وترطيب وتغذية البشرة , كما أن العسل يقضي على البكتيريا المسببة للحبوب والتهاب البشرة.
ماسك طبيعي متعدد الأغراض:
مكونات الماسك:
1-ثلاث ملاعق من العسل.
2-ثلاث ملاعق من الزبادي.
3-ملعقتان من ماء الورد.
4-ملعقة من زيت اللافندر.
الطريقة:
اخلطي المكونات معا , ثم افردي الماسك على بشرتك بأطراف الأصابع بعد غسلها جيدا ثم اتركي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر لتتمتعي ببشرة غاية في النعومة والتألق والنضارة بمستحضرات طبيعية أمنة على بشرتك وغير مكلفة ومتوفرة في منزلك.
قشرة الرأس
 
تعتبر قشرة الرأس أحد المشاكل الشائعة خصوصا في فصل الشتاء نتيجة لجفاف فروة الرأس وتقشرها, وعدم الإسراع في معالجة قشرة الرأس قد يسبب الاحمرار والحكة في فروة الرأس وتساقط الشعر وضعفه, ومن أهم العلاجات الطبيعية للقشرة:
زيت شجرة الشاي
يعتبر زيت شجرة الشاي من أهم العلاجات الطبيعية لقشرة الرأس لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات.
الطريقة:
يضاف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلي زيت الشعر المستخدم سواء زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو غيره, ويدلك الشعر بالخليط, ويستخدم مرة واحدة أسبوعيا.
خل التفاح
يعمل خل التفاح على إزالة القشرة بصور فعالة.
الطريقة:
يخلط ثلث كوب من خل التفاح مع 3\4 كوب من الماء, يغسل الشعر بالشامبو جيدا ويشطف بالماء, ثم يستعمل محلول خل التفاح لشطف الشعر, يستعمل المحلول عند الحاجة.
زيت جوز الهند
تدلك فروة الرأس بزيت جو الهند الدافئ, ويترك ليلا على الشعر, ويشطف في الصباح, يستعمل زيت جوز الهند ثلاث مرات على الأقل أسبوعيا.
بشرة فاتحة1
 
1-ماسك البرتقال:
المكونات :
قشور البرتقال
الحليب
طريقة الإستعمال :
خذي  قشور البرتقال وقومي  بتجفيفها في أشعة الشمس بشكل كامل، ثم اطحنيها لتحصلي على مسحوق ناعم. أضيفي بعض الحليب إلى مسحوق قشر البرتقال لعمل معجون ناعم.
طبقي هذا القناع على وجهك واتركيه حتى يجف. ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
بشرة فاتحة2
 
2 – ماسك  طحين القمح:
المكونات :
ملعقة صغيرة من  مسحوق الكركم
بضع قطرات من عصير الليمون
كريم الحليب
ملعقتين من الطحين
طريقة الإستعمال :
أضيفي القليل من مسحوق الكركم، وبضع قطرات من عصير الليمون وكريم الحليب إلى ملعقتين من الطحين. اخلطي هذه المكونات لصنع عجينة ومديها على الجلد بالتساوي. بالإمكان تركها على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. كما باستطاعتك فرك الوجه بلطف ومن ثم شطفه بالماء الدافئ.
بشرة فاتحة3
 
3 – ماسك  الحليب “البودرة”:
المكونات :
ملعقة من العسل
عصير الليمون
مسحوق الحليب
زيت اللوز
طريقة الإستعمال :
اخلطي ملعقة من العسل وعصير الليمون ومسحوق الحليب لعمل معجون ناعم. ويمكنكِ أيضاً إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز. مدي هذا الخليط على الوجه واشطفيه بعد 10 دقائق. هذا الماسك يجعل بشرتك بيضاء صافية، بالإضافة إلى إضفاء الرونق والإشراقة.
بشرة فاتحة4
 
4 – ماسك  العسل واللوز:
المكونات :
لوز
عسل
طريقة الإستعمال :
اخلطي اللوز المطحون مع العسل ومديه على وجهك كعجينة. لهذا الماسك العديد من المزايا المفيدة على الجلد، بالإضافة إلى إضفاء التألق على الوجه. افركي الماسك عندما يجف وسوف يترك بشرتك أكثر بياضاً وتألقاً.
بشرة فاتحة5
 
5 – ماسك  البرتقال واللبن الزبادي:
المكونات :
عصير البرتقال
اللبن الزبادي
طريقة الإستعمال :
خذي  كميات متساوية من عصير البرتقال واللبن الزبادي وضعيها  على وجك. يترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم يفرك قليلاً ويشطف بالماء الدافئ.
بشرة فاتحة6
 
6 – ماسك عصير الليمون والعسل:
المكونات :
طريقة الإستعمال :
إمزجي كميات  متساوية من عصير الليمون والعسل. مديه على الوجه وافركيه ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة.
بشرة فاتحة7
 
7 – ماسك  الخيار:
المكونات :
عصير الليمون
عصير الخيار
طريقة الإستعمال :
اخلطي عصير الليمون وعصير الخيار بكميات متناسبة ومديها على الوجه. اغسليه بعد 15 دقيقة.
بشرة فاتحة8
 
8 – ماسك  البطاطا:
المكونات :
حبة بطاطا
طريقة الإستعمال :
استخرجي العصير من البطاطا ومديه على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة. اغسليه باستخدام المياه الدافئة. بالإضافة إلى عامل التبييض، فالبطاطا تقلل من العيوب وتصبغ البشرة.
بشرة فاتحة9
 
9 -  ماسك  دقيق الشوفان:
المكونات :
عصير الطماطم
زبادي
دقيق الشوفان
طريقة الإستعمال :
اصنعي عجينة من عصير الطماطم واللبن الزبادي ودقيق الشوفان ومديها على وجهك. اتركيها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. هذا الماسك مفيد ويساعد على إزالة التصبغات عن الجلد كذلك
ماسكات طبيعية لبشرة نقية
 
هناك مستحضرات طبيعية تعيد لبشرتك النضارة والتألق دون أن تصرفي الكثير من الأموال أو تضري بشتك بالمواد الكيماوية.
ماسكات من الطبيعة لبشرتك:
أولا: ماسك العسل مع الكاكاو:
مكونات الماسك:
1-   ملعقتان من بودرة الكاكاو.
2-   ملعقتان من العسل.
3-   ملعقة من عصير الليمون.
4-   ملعقة من اللبن البودرة.
الطريقة:
اخلطي اللبن مع الكاكاو ثم أضيفي الليمون والعسل بالتدريج مع التقليب المستمر لتحصلي على عجينة متماسكة القوام , افرديها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.
ثانيا: ماسك الزبادي والأفوكادة لبشرة نضرة:
مكونات الماسك:
1-   ثمرة أفوكادو ناضجة.
2-   ثلاث ملاعق من الزبادي.
3-   ملعقة من ماء الورد.
الطريقة:
قشري ثمرة الأفوكادة واهرسيها واخلطيها مع الزبادي وماء الورد ثم ضعي الماسك على بشرتك 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد.
كيف تحافظين على بشرة شابة
 
بين 25 و 30 عاما، تظهر أول علامات الشيخوخة تحت العينين ، وعلى الجبين وفي زوايا الشفاه . وحالما تبدأ التجاعيد بالظهور، يصبح من الصعب الحد منها دون اللجوء إلى البوتوكس وغيرها من العلاجات التجميلية المكلفة . ولكن مع نصائح بسيطة، يمكنك تأخير آثار الشيخوخة والحفاظ على بشرة شابة و مشدودة لفترة طويلة !
- اختاري نظام غذائي متوازن ومتنوع غني بالفاكهة (الطازجة والمجففة)، والخضروات (الطازجة والجافة)، والبروتينات (المحار و فول الصويا و البيض و اللحوم و الأسماك و الدهون …) والكربوهيدرات (الحبوب غير المحلاة ، المعكرونة، الأرز، العدس، …) والدهون … (زيت الزيتون، زيت الكانولا، الجوز، بذور العنب، …). و ركزي على الأحماض الدهنية التي تتكفل بصيانة و تجديد خلايا الجلد .
- اشربي لتر من الماء في اليوم على الأقل ، و يفضل الماء المعدني الغني بالمغنيسيوم .
- إستعملي كريم ضد التجاعيد على الوجه ، و حول العينين .
- قومي بترطيب بشرتك في الصباح و المساء ، و احرصي على إستعمال واقي من الشمس حتى لا تعاني من ضرر الأشعة فوق البنفسجية التي من شأنها تسريع شيخوخة البشرة .
- لا تطيلي السهر في  الحفلات ، أو العمل ، أو في مشاهدة التلفزيون احصلي على قسط كاف من النوم .
- مارسي الرياضة ، فليس هناك أفضل منها للبقاء جميلة ! الرياضة تساعد الجسم على الحفاظ على الشباب سواء الداخل (جهاز المناعة والقلب والعضلات) أو من الخارج (البشرة و الجلد)
أطعمة تساعد فى اكتساب بشرة مشرقة
 
إشراقة البشرة تعتمد بالمقام الأول على التغذية السليمة وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر المهمة , لذلك فإن الفتيات اللاتي يعانون من سوء التغذية يصعب عليهم الحصول على بشرة جميلة وناعمة , الأطعمة التالية من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد على إشراقة البشرة.
1-اللوز .
يعتبر اللوز من أغنى أصناف الطعام بفيتامين( إي) المعروفعنه قدرته الهائلة على حجب اشعة الشمس عن البشرة  ,فيعمل فيتامين إي كمضاد للأكسدة ويحمي خلايا البشرة من التأثر
بالأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي يحفظ للبشرة صحتها ولونها المشرق.
2-الجزر.
إلى جانب فوائده المتعددة في تقوية النظر، يعتبر الجزر محاربا طبيعيا للحبوب. فالجزر يمنع الإنتاج الزائد للخلايا على سطح البشرة، والتي تؤدي لإنسداد المسام وجذب الخلايا التالفة،
مما يؤدي لظهور الحبوب. ومن ضمن الفوائد الأخرى لتناول الجزر أنه يحارب نمو الخلايا السرطانية بالجلد. تناولي مقدار نصف كوب من الجزر يوميا وتمتعي ببشرة صافية.
3-الشاي الأخضر.
يفرز الشاي الأخضر الساخن مادة مضادة للأكسدة تقلل من مخاطر الأورام والسرطان، وكلما يبرد الشاي، تختفي هذه المادة. لذلك ينصح خبراء التغذية دائما بشرب الشاي الأخضر وهو ساخن ليستفيد جسمك وبشرتك منه. كما أثبتت دراسة أمريكية أن شرب من 2-6 أكواب من الشاي الأخضر يوميا لا يحمي البشرة فقط من الإصابة بالسرطان، بل يساعد البشرة أيضا على التغلب سريعا على آثار التعرض للشمس، التي تظهر في أشكال التهاب أو بقع سمراء أو نمش.
4-السبانخ .
تعرف السبانخ بفائدتها الغذائية العالية نظرا لإحتوائها على عنصر الحديد الضروري للجسم ولكن الجديد أن السبانخ تأتي في المرتبة الخامسة ضمن الأطعمة الأكثر فائدة للبشرة.
فقد أثبتت دراسة حديثة أن السبانخ تحتوي على بعض المواد الحيوية التي تساعد على الحفاظ على البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم العمر. هذا بالإضافة إلى أنها تساعد على حماية البشرة من أخطار الإصابة بالسرطان
طريقة عمل الشامبو الطبيعي فى البيت
 
تختلف طبيعة الشعر من شخصٍ إلى آخر وكل شخصٍ بحاجة إلى نوعٍ معين من الشامبوهات التي تناسب فروة رأسه، والشامبوهات الطبيعية هي الخيار الأمثل لجميع أنواع الشعر، لهذا سنقدم لكم فيما يلي طريقة عمل شامبوهات طبيعية تناسب جميع أنواع الشعر:
1- شامبو البيض للشعر الجاف:
 
 المكونات:
2 بيضة  + فنجان ماء مغلي ودافئ
 
الإستعمال:
يخلط البيض نيِّئاً مع الماء جيداً، ثم يمسح الشعر بالخليط خصلة خصلة، ويُغطَّى الشعر جيداً بغطاءٍ يفضل أن يكون من البلاستيك لمدة خمس دقائق، بعد ذلك يُغسل بالماء الفاتر، مع ملاحظة أن الماء الساخن يعوق إزالة آثار البيض عن الشعر ويؤدي إلى ما يشبه قلي للبيض، ومن المفضل أن تستعمل هذه الوصفة من شامبو البيض مرةً أو مرتين في الشهر.
 
2- شامبو لمعالجة تقشُّر الشَّعر:
 
 المكونات:
ملعقة كبيرة جليسرين + 12 ملعقة كبيرة صابون مبشور + 16 ملعقة كبيرة ماء معقم + 4 ملاعق كبيرة بابونج مجفف + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.
 
 الإستعمال:
يمزج الجليسرين والصابون المبشور مع قليلٍ من الماء المعقم، ويتم خلطها جيداً. ونقوم بغلي كمية الماء الباقية في وعاء مستقل، ونصبُّه على زهور البابونج، ونترك الزهور في النقع لمدة نصف ساعة، نقوم بعدها بتصفيته، ونضيفه إلى الجليسرين والصابون باستخدام ملعقة خشبية، ونُقلِّب الخليط جيداً لنحصل على مادة تشبه الكريم الناعم والمتماسك.. ثم نضيف إليه زيت الليمون ونواصل الخلط جيداً، نلاحظ أن الخليط صار أكثر تماسكاً بسبب زيت الليمون طبعاً. لا مانع من إضافة قليل من الماء؛ لنحصل على كريم مثالي، ثم نعبئ الناتج بعد أن يبرد في زجاجات. إما عن طريقة الإستعمال، فنضع كمية قليلة من هذا الكريم على فروة الرأس، وندلِّك بأصابع اليد جيداً ولمدة 3 دقائق، وننتبه أن يصل الكريم إلى كل المناطق في الرأس، ونتركه لمدة سبع دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر؛ لضمان التخلص تماماً من آثار الصابون، ويفضل أن نغسل الشعر بمحلول من الماء وخل التفاح أو الخل الأبيض بنسبة 9 إلى 1.
 
3- شامبو لتنظيف الشَّعر الدهني
وهو شامبو يعتمد على مادة الملح في تركيبه، ويعتبر من أبسط أنواع الشامبوهات الجافة، وهو عبارةٌ عن ملعقة كبيرة من ملح الطعام الخشن وليس ملح المائدة، بل الملح ذو الحبيبات الأكبر نسبياً؛ فهو أسهل عند الإزالة، نلفُّ الملح بورق الألومنيوم ونضعه بالفرن كي يسخن لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم ندلك فروة الرأس والشعر باستخدام الملح الدافئ ولمدة عشر دقائق، نمشِّط الشعر بعدها أكثر من مرةٍ لنتأكد من زوال آثار الملح التي تقوم بتنشيط فروة الرأس وتأخذ معها عندما نزيلها كل الشوائب العالقة بالشعر من غبار وأوساخ ومواد دهنية.
 
4- شامبو جاف للمعان الشَّعر ونظافته
وهو يُشبه في طريقة التحضير شامبو الملح الجاف؛ حيث نأخذ ملعقة كبيرة من دقيق الذرة دون أية معالجة، ونضعه على الرأس، ونقوم بالتدليك الجيد لمدة ربع ساعة أو أكثر خاصة للشعر الدهني، ثم يُمشَّط الشعر للتخلص من بقايا وآثار الدقيق، هذا الشامبو الجاف يُكسب الشعر بريقاً ولمعاناً وحيويةً.
 
5- شامبو لنظافة وتجميل الشَّعر
 
المكونات:
16 ملعقة كبيرة من ملح الطعام ملح خشن + ملعقة كبيرة من النشا الناعم + ملعقتين كبيرتين بودرة، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا.
 
الإستعمال:
تخلط المكونات جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً، ثم يستعمل لتدليك فروة الرأس والشعر، ويترك على الرأس لمدة نصف ساعة أو أكثر، ثم يمشط الشعر بفرشاة سلكية وبانتباه وتكرار للتخلص من آثار الشامبو تماماً، كما يمكن الإحتفاظ بالباقي من الشامبو الطبيعي في زجاجات محكمة الإغلاق.
 
ورغم أن هذا الشامبو بسيط في تركيبه إلاَّ أنه فعال جداً، وكان من أكثر الوسائل شيوعاً في العصور القديمة بين النساء المهتمات بالعناية بشعورهن، وكان يمثل (شامبو الأميرات في العصور القديمة).
 
وقد أثبتت الدراسات والتحاليل، واتفقت آراء خبراء وأخصائيي التجميل بأن كثرة استعمال الشامبو العادي في غسل الشعر يؤدي إلى إضعافه، ويرجع السبب في ذلك إلى الماء نفسه الذي يحتوي عليه الشامبو، ومن هنا جاءت فكرة ابتكار شامبوهات طبيعية أي لا يدخل الماء في تركيبها.
 
وإذا كان خبراء التجميل يرون وينصحون بشكل دائم بعدم غسل الشعر بالشامبو العادي كثيراً، بل يكفي بمعدل مرة واحدة أسبوعياً للتأمين كحد من وقاية وحماية الشعر من الضعف، فإنه على العكس يمكن استعمال واستخدام الشامبو الطبيعي في غسل الشعر دون التقيد بعدد المرات، إذ إن الإستعمال مهما تكرر لا يسبب أي ضرر للشعر، بل العكس فالشامبوهات الطبيعية أثبتت مفعولها الجيد والممتاز كمنظف مثالي وكمجمل للشعر، ولا مانع أبداً من استعمال واستخدام الشامبوهات الطبيعية لتنظيف الشعر وتجميله وحيويته يومياً
كيف تستخدمين كريم الأساس باحتراف؟
 
هناك طريقة مثلى لاستخدام كريم الأساس والتي تمكنك من الحصول على بشرة مثالية موحدة اللون وتتخلصي من جميع البقع والشوائب التي تعاني منها بشرتك.
خطوات استخدام كريم الأساس:
أولا: اغسلي بشرتك بالماء الدافئ لفتح المسام وتنظيفها بعمق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد لغلق المسام.
ثانيا: ضعي القليل من كريم الترطيب على بشرتك ودلكيه برفق وانتظري 5 دقائق حتى تمتصه بشرتك تماما.
ثالثا: الأن ضعي بضع نقاط من كريم الأساس على بشرتك بالتساوي ويفضل استخدام اسفنجة الأساس لتوزيع الكريم وابدئي من الأنف باتجاه الأذن والى أسفل حتى توزعي الأساس بالتساوي على بشرتك.
رابعا:الأن ضعي الكونسيلر على البقع والشوائب الموجودة على بشرتك لتخفيها تماما.
خامسا: أخيرا ضعي طبقة من البودرة السائبة لتثبيت الأساس وتوحيد لون البشرة وفي النهاية استخدمي فرشاه كبيرة للتخلص من البودرة الزائدة
استخدام أحمر الشفاه
 
أولا: ضعي طبقة من زبدة الكاكاو لتتخلصي من جفاف وتشقق الشفاه.
ثانيا: حددي شفاهك بقلم تحديد سميك ويفضل اختيار لون قريب من لون أحمر الشفاه الذي ستستخدمينه.
ثالثا: املأي شفاهك بالقلم التحديد لتصنعي قاعدة أساسية لوضع أحمر الشفاه.
رابعا: الأن ضعي أحمر الشفاه ويفضل استخدام الفرشاة للتحكم في وضع اللون.
خامسا: ضعي اصبعك في فمك وضمي شفاهك حوله ثم اسحبيه برفق وبطء حيث سيزيل أي بواقي من أحمر الشفاه على الشفاه الداخلية التي قد تلتصق بأسنانك.
سادسا: أخيرا ابتسمي واذا وجدتي أي أحمر شفاه على أسنان امسحيه باستخدام منديل بلطف.
لسكر مع زيت الزيتون لتقشير وترطيب البشرة
تحتاج البشرة الى عملية التقشير والتخلص من الجلد الميت أسبوعيا لتحافظي على صحة ونضارة ولمعان بشرتك وتمنعي تراكم الأوساخ والزيوت داخل المسام ويمكنك استخدام خليط من السكر مع زيت الزيتون لتقشير وترطيب البشرة في نفس الوقت
تحتاج البشرة الى عملية التقشير والتخلص من الجلد الميت أسبوعيا لتحافظي على صحة ونضارة ولمعان بشرتك وتمنعي تراكم الأوساخ والزيوت داخل المسام ويمكنك استخدام خليط من السكر مع زيت الزيتون لتقشير وترطيب البشرة في نفس الوقت.
خلطة السكر وزيت الزيتون لبشرة نظيفة ومثالية:
أولا: أحضري وعاء عميق واخلطي كوب من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون وثلاث ملاعق من عصير الليمون وامزجيهم معا.
ثانيا: اغسلي جسمك بالماء الدافئ ثم ضعي الخليط ودلكيه على بشرتك برفق في حركة دائرية ثم اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ .
ثالثا: يمكنك استخدام لوفة ناعمة لتدليك الخليط على جسمك.
رابعا: بعد أن تزيلي الخليط وتغسلي جسمك استخدمي القليل من زيت الزيتون لترطيب جسمك وتغذية الجلد

 

 

 

 

 

 

   
 

 

استضافة مواقع- تصميم مواقع-ترويج اعلانى-  تسويق الكترونى للصناعات والمنتجات - اعلانات مجانيه- برامج التنميه للصناعات الصغيره والتكميليه- المؤسسات والجمعيات الاهليه- خدمات استشاريه فى كل المجالات يقدمها خبراء متخصصون محليين ودوليين- هنداوى موقع اجتماعى خدمى اعلامى اخبارى تنموى- **

مساحه اعلانيه مساحه اعلانيه يقدم الموقع خدمة الترويج لخدمات عملاؤه من خلال قوافله البشرية الكتروتيا بشكل يهدف الى المستهدف مباشرة- خدمات بنكية مميزة- ترويج منتجات دوليا ومحليا- معارض ومؤتمرات- عقارات الخ
هل تبحث عن صنايعى- نقاش- كهربائى..الخ
هل تود البحث او الاعلان عن وظيفه........؟
هل تبحث عن فندق او منتجع سياحى متميز؟
هل تود استئجار سياره بالسائق او بدون....؟
هل انت منظم رحلات داخليه شعبيه........؟
هل تريد متخصص فى شبكات الحاسب...؟؟
هل ترغب فى امتلاك تحفه من الاويما..؟ 
هل تبحث عن  هديه الرخام- شمعدان- دفايه؟
هل تود الاشتراك فى معرض للصناعات.....؟
هل تبحث عن متخصص صيانة حاسب.......؟
اهلا بك فى الشركه .........لاعمال الرخام؟
هل ترغب فى تصميم اى قطعة ارابيسك..؟
هل تريد استإجار اوتوبيس لرحلاتك الداخليه؟
هل تبحث عن معده لتحسين منتجك؟
هاااااااااااااااى- ممكن نتعرف على منتج معا؟
هاااااااى- ممكن نتعرف على منتج ارابيسك؟
هااااااى- هنا على التميز فى خدمة المواقع؟
هااااااااااااااااااااااااااااااااااااى- ممكن نتعرف؟
هااااااااااااااااااااى- ممكن نشوف فن الانتريه؟
نحن نساعدك للحصول على ما تبحث عنه..؟
عزيزى صاحب العمل والمستثمر والباحث عن الفرصه والزائر.... ارسل الينا اقتراحك وسيجد كل بحث اهتمام
 
All site contents copyright © 2007-2013 www.hndawy.com           Copyright   2007-2012 @  www.hndawy.com     All rights Reserved
للأستفسار أو طلب معلومات يرجي مراسلتنا علي العنوان التالي  info@hndawy.com

Website Designed and Developed By:     Engineer Mosaad Mahmoud     >>>>> hndawy11@yahoo.com