رئيس التحرير-المدير العام  مسعد محمود

الرئيسية | اتصل بنا | الإدارة  

..

يوم البيئة بزراعة القاهرة   8-10

 

 يوم البيئة بكلية الزراعة جامعة القاهرة

بحضور

- أ.د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

- أ.د. خالد زكريا محافظ الجيزة

- أ.د. هاني الشيمي عميد كلية زراعة

- ممثلي وزارة  الشباب والرياضة، وجهاز شئون البيئة، وكلية فنون جميلة، ومؤسسة يمكن

- الوكلاء والأساتذة والطلاب والموظفين والعمال

 ورعاية الشباب والرياضة والبيئة ومحافظة الجيزة- لأول مرة بمصر.. green day بزراعة القاهرة

 

 وذلك لتنمية الوعي البيئي لدى المجتمع الجامعي بمكوناته  من أعضاء هيئات التدريس والطلاب والموظفين والعاملين.

 يؤكد الأستاذ الدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة: اعتادت الجامعات العالمية على ترشيخ الفكر البيئي والجمالي لدى طلابها وترسيخ العمل الجماعي في هذا الجانب عبر هذه الفاعليات التي يتلاحم فيها الجميع طلاب وأساتذة وموظفين.. ونحن أيضا نريد نقل هذا الفكر إلى الطلاب ونشره بين فئات المجتمع الجامعي، فمكان العمل أو الدراسة مكان له طبيعة خاصة وله مكانة عظيمة والعمل على جعله نظيفا وجميلاً يولد طاقة وإصرارا على المحافظة عليه من جهة، ويمنح الفرصة لتحصيل أكبر قدر ممكن من الدراسة، والإبداع في العمل.  

وأضاف: فقبل أن يبدأ الطالب في دراسته والموظف في عمله عليه أن ينظف مكانه ويجمله بنفسه، وهذه الفكرة مع توافقها مع الاتجاه العام للدولة والاتجاه العالمي لتنميه الاتجاهات الإيجابية نحو البيئة وكيفيه الحفاظ عليها لدى شرائح المجتمع المختلفة وتوجيه الاهتمام نحو القضايا والمشاكل البيئة، قد لاقت اهتماما كبيرا من الجهات ذات الاهتمام، سواء الحكومية أو المجتمعية، فـ green day الذي تنظمه كلية الزراعة جامعة القاهرة سيكون برعاية وزاره الشباب والرياضه – جهاز شئون البيئه - محافظه الجيزه - كليه الفنون التطبيقيه – مبادره لونها.. وغيرها من الشركات.

 وأشار الأستاذ الدكتور طارق أبوالدهب وكيل الكلية لشئون الطلاب: إلى أن الكلية كان تنظم كل عام يوما لاستقبال الطلاب الجدد، ولعل green day هو تطوير لذلك عبر تقوية أواصر الصلة بين الطلاب وبعضهم البعض والأساتذة والعاملين.. عبر عمل مشترك يجمع كل أفراد أسرة كلية الزراعة في زي موحد، يتبع بورشة عمل عن قضية في الإطار ذاته وهي تدوير المخلفات.

 

 
 

 

 

 
All site contents copyright © 2015 www.ahm-alakhbar.com           Copyright   2015www.ahm-alakhbar.com     All rights Reserved
للأستفسار أو طلب معلومات يرجي مراسلتنا علي العنوان التالي  hndawy11@hndawy.com

Website Designed and Developed By:     ahm-alakhbar Team      >>>>> hndawy11@yahoo.com